إحياء اليوم العالمي للبيئة بعنوان ( تصحر الأراضي واستصلاحها )

إحياءً لليوم العالمي للبيئة وتحت شعار (أرضنا مستقبلنا – معا نستعيد كوكبنا) نظَّم مكتب خدمة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية ،ندوةً علميةً بخصوص التصحُّر وذلك صباح الأربعاء الخامس من يونيو 2024، بقاعة المجاهد أحمد الشريف ،بحضور السيد عميد الكلية أ. د عبد الله المنصوري ،وتحت إشراف د. وليد الشريف مدير مكتب خدمة المجتمع بالكلية ،وعضو هيئة التدريس د. إلهام بورويس – ا.د محمد حمزة ،وبمشاركة مميزة من طلبة كلية  و طلبة ماجستير الكيمياء الحيوية السريرية حيث استهل الطلبة الندوة بعرض مميز لاقى إعجاب وتقدير الحضور وكان عن أسباب وتهديد التصحر والحلول المقترحة .

واشتملت الندوة على عدة محاضرات عن التصحُّر في ليبيا وتسليط الضوء عن المشاريع القائمة للحد من ظاهرة التصحُّر القاتل الصامت الذي يتمدد ..شارك فيها عن منظمة من الأرض إلى البحر أ. فايز ساطي .

عن الكشافة القائد. عبد العزيز المزوغي

وعبر الإنترنت أ. عبد الوهاب الرعيض إدارة منع الخسائر لشركة شمس ليبيا للخدمات النفطية .

وقد شهدت الندوة نفاعلاً كبيراً من الحضور مما أثرى المحور المطروح ،حيث أكد المتدخلون على ضرورة تكاتف كل الجهود لإصحاح البيئة والحفاظ على المناطق الخضراء وتفعيل وتنفيذ التشريعات التي تجرّم الاعتداء الأراضي الخضراء والأشجار والتركيز على نشر ثقافة الاستدامة بدايةً من المدارس الابتدائية .

أدار الندوة الدكتور مفتاح سعد مدير مركز التدريب والتعلُّم المستمر ومدير مكتب خدمة المجتمع والاستدامة أ. وهيبة الحاسي ومدير المركز الإعلامي أ. جابر نور سلطان .