اليوم العلمي للعام الاكاديمي 2017/2018

نظمت كلية العلوم الطبية الاساسية ( BMS) اليوم العلمي السنوي الثالث في حضور رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الزوار المهتمين وأولياء أمور اللطلبة .
هذا وقد افتتح فعاليات اليوم العلمي الاستاذ الدكتور عبد الله المنصوري وكيل الجامعة للشؤون العامة عميد كلية العلوم الطبية الاساسية بكلمة تحدث فيها عن النشاطات والتخصصات التي تُدرس بالكلية وتفوق طلبتها بشهادة أساتذة الكليات التخصصية بالجامعة .
كما تحدث الأستاذ الدكتور محمد سعد رئيس الجامعة عن تاريخ ومعاناة تأسيس الجامعة لكي تصل إلى المستويات العلمية التي تتميز بها اليوم وتضعها في مصاف الجامعات في الدول المتقدمة .
وبعد الافتتاح انطلق جدول نشاطات اليوم العلمي بعرض مشاركات الطلاب بالأبحاث والتقارير العلمية التي قدم لها وشرح الية إعدادها وأهميتها الدكتور رشاد شوقي وتكريم الطلاب المتفوقين فيهما .
ووفق جدول وفقرات اليوم العلمي تم عرض أنشطة الملصقات العلمية من قبل د. منى كمال وتحدث عن الدور والجهد الذي بذله الطلاب في إعدادها ثم تلى قائمة الشرف لتكريم الطلاب المتوفقين في الأبحاث والتقارير العلمية.
ومن جهته عرض الدكتور مأمون الرشيد ملخصاً عن أنشطة الندوات العلمية التي نظمتها الكلية طيلة العام الدراسي للطلاب اشتمل على عرض للمناقشة بين طلاب السنوات الدراسية تحت إشراف لجنة تحكيم ضمت عدداً من المختصين وأعضاء هيئة التدريس.