نظمت كلية العلوم الطبية الأساسية زيارة علمية إلى المركز القومي للقلب لطلبة السنة الثانية بالكلية إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين والمشرفين التعليميين الذين تلقوا الدعم والتشجيع والمساعدات لإنجاح زيارة ناجحة من مدير مركز القلب القومي الدكتور طاهر الفتلي وطاقم المركز.

خلال هذه الزيارة تم توزيع الطلاب على مجموعات ، ودراسة كل مجموعة مع مشرفها التعليمي للحالات الحقيقية للمرضى ومعرفة التاريخ المرضي لهم ، ومن ثم قام الطلاب بتنظيم مناقشة جماعية لوضع أهداف تربوية محددة من الزيارة بإشراف المشرف التعليمي ومنسق الزيارة العلمية ، على أن تستكمل نتائج الزيارة في ندوة علمية لبلورة مخرجات الوحدة التعليمية.

كما قام الطلاب بزيارة معمل المركز القومي للقلب وتعرفوا على كيفية اجراء بعض الفحوصات لعدد من الحالات حيث تعاون رئيس المعمل معهم بكل جدية واستقبال لائق.

هذه الزيارة هي جزء من استراتيجيات التعلم الحديثة التي تتبناها كلية العلوم الطبية الأساسية ، واستراتيجية (IBL) القائمة على البحث  ويتم تنفيذها من خلال سلسلة زيارات لعدد من المستشفيات والمرافق الصحية في بنغازي حسب طبيعة الوحدة التعليمية وتخصص المستشفيات ، بهدف تعزيز المهارات البحثية والمعرفية للطلاب وتوفير بيئة تعليمية وبحثية رائدة تمكنهم من الحصول على معرفة علمية وفيرة وخبرة عملية فعالة في مجالات التخصص العلمي.