المعامل

تتضمن كلية العلوم الطبية التطبيقية عدد من معامل العلوم المختلفة ، والتي تتوافق بدورها مع المقررات العلمية بالكلية ، وذلك لتغطية الجانبين العملي والنظري. حيث تحتوي المعامل على اهم الاجهزة والتقنيات الحديثة لخدمة الطلاب والباحثين في المجال التعليمي والبحثي والتطبيقي، وتحرص ادارة الكلية على تزويد المعامل بمتطلبات العملية التعليمية ومواكبة التطور العلمي والرقي بالجامعة.

معمل علم وظائف الاعضاء

يهتم بتفصيل الشرح لكافة ماتم تعليمه نظرياً في المحاضرات داخل القاعات الدراسية. حيث  يتعلم الطالب قياس وتحليل تخطيط القلب، ضغط الدم وقدرة الجهاز التنفسي. يحتوي المعمل  على عدد من الأجهزة المخبرية مثل جهاز قياس الضغط، جهاز قياس العلامات الحيوية، جهاز تخطيط القلب مع دراجة مقياس الجهد، وجهاز فحص العين. يتم هذا مع مراعات احتياطات السلامة داخل المعل لسلامة المدرسين والطلاب وذلك طبقاً لقواعد السلامة العلمية الصحيحة.

معمل علم الادوية

يهتم بتفصيل الشرح لكافة التحاليل الحيوية التي تستخدم فيها حيوانات التجارب لدراسة تأثيرات الأدوية والمواد الأخرى على الجرذان والفئران والأرانب وغيرها من الحيوانات لمعرفة نوعية التأثيرات التي تحدثها هذه الأدوية او المواد الكيميائية في أجهزة الجسم المختلفة واكساب الطلاب المهارات المختلفة من طرق التعامل مع حيوانات التجارب وطرق اعطاء الادوية للحيوانات وسحب عينات التحليل من الاماكن المختلفة. يتم هذا مع مراعات احتياطات السلامة داخل المعل لسلامة المدرسين والطلاب وذلك طبقاً لقواعد السلامة العلمية الصحيحة.

معمل علم الاحياء الدقيقة

يهتم بشرح وإيضاح التراكيب المختلفة للكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات، والتي يمكن رؤيتها باستعمال أنواع المجاهر المختلفة، بعض هذه الكائنات تتطفل على جسم الإنسان وتسبب العدوى, في معمل  علم الأحياء الدقيقة يتم أخذ المسحات المختلفة من المرضى ويتم التحقق في سبب الإصابة بطرق مختلفة واختيار الدواء الأنسب للقضاء على العدوى. يتم هذا بواسطة أجهزه تعليمية ذات جوده عالية ومن أفضل الشركات المصنعة مع مراعات احتياطات السلامة داخل المعل لسلامة المدرسين والطلاب وذلك طبقاً لقواعد السلامة العلمية الصحيحة.

معمل المهارات السريرية

يعتبر المعمل التدريبي لتأهيل الطلاب على العمل في المستشفى أو المستوصف، بدءاً من أخلاقيات العمل واحترام خصوصية المرضى وتطبيق قواعد السلامة، انتقالاً إلى تعلم التطبيق العملي وقواعد تشخيص الأمراض سريرياً ومعملياً، وكيفية قياس بعض المستويات الحيوية، بإستخدام أجهزة عالية التقنية والمجسمات الافتراضية.

معمل علم امراض الدم

يهتم بتفصيل الشرح لكافة صفات الأمراض والتغيرات التركيبية وطبيعة الأمراض ووظيفتها، وما تحدثه الأمراض فى الأنسجة من تغييرات، أو ما تستثيره فيها من ردود فعل شتى مثل: التحوّل، الضمور، التورّم، الالتهاب.

كذلك يهتم بتشخيص الأمراض عن طريق فحص العينات من الجسم تحت المجهر، ويعتنى خاصة بتشخيص الأورام،  يتم هذا مع مراعات احتياطات السلامة داخل المعل لسلامة المدرسين والطلاب وذلك طبقاً لقواعد السلامة العلمية الصحيحة.

معمل الكيمياء الحيوية

يهتم بشرح التغيرات الجزيئية داخل جسم الكائنات الحية، والتغيرات التي تطرأ على الحالات المرضية، والاضطراب الناتج عن المرض.

يتم فيه إجراء عدد من التجارب منها قياس نسب البروتين والدهون والسكر في الدم وغيرها من الفحوصات الحيوية التي يجب على الطلاب دراستها والتدرب عليها مثل وظائف الكبد ووظائف الكلية والمعادن الموجود في جسم الانسان من كالسيوم وبوتاسيوم وغيرها، يتم كل ذلك بواسطة أجهزة تعليمية ذات جودة عالية ومن أفضل الشركات المصنعة مع مراعاة احتياطات السلامة داخل المعمل لضمان سلامة المدرسين والطلاب طبقاً لقواعد السلامة العلمية الصحيحة.

معمل علم الانسجة

يهتم بتفصيل الشرح لكافة الخلايا والآنسجة فى جسم الانسان ودراسة أوجه التشابه و الاختلاف بين الخلية بدائية النواة وحقيقية النواة، والتعرف على مكونات و وظائف مختلفة لتراكيب الخلية.

معمل التشريح

يهتم بالشرح المفصل لمختلف أعضاء جسم الإنسان وذلك من خلال وسائل تعليمية حديثة مثل الهيكل العظمي والدمى التعليمية لعرض جميع أعضاء جسم الانسان وذلك لتسهيل إيصال المعلومة بالإضافة إلى استخدام الجثة فى عملية التدريس.

المكتبة 

تعتبر مكتبة الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU) ، أحدى الركائز التطبيقية والتى يتم استخدامها من قبل كلية العلوم الطبية التطبيقية (AMS) حيث تحتوي المكتبة على نسخ إلكترونية وورقية من مادة الموضوع التي يستخدمها البرنامج التعليمي وتحتوي على مراجع أخرى يمكن استخدامها في العديد من المجالات مثل الأبحاث.