وحدة الدراسات العليا والبحوث

يوجد ‏بكلية العلوم الطبية التطبيقية (AMS) وحدة الدراسات العليا والبحوث التابع لمركز البحوث والاستشارات العلمية بالجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية (LIMU) ، ‏حيث تعمل هذه الوحدة بالإشراف على التقارير والملصقات العلمية الطلابية ، ‏وتشرف الوحدة على البحوث المقدمة ‏كمقترحات بحثية.

تقارير الطلاب العلمية 

تتبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية (AMS) ضمن استراتيجيتها التعليمية إنشاء ومناقشة التقارير العلمية  سنوياً من قبل الطلاب تحت اشراف اعضاء هيئة التدريس بالكلية والمشرفين التعليميين.

يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات حيث ان كل مجموعة تخضع لإشراف عضو هيئة تدريس ومشرف تعليمي بواقع ثلاث جلسات اساسية بحضور عضو هيئة التدريس والمشرف التعليمي يتم خلالها تدوين التعديلات اللازمة  وثلاث جلسات فرعية بحضور المشرف التعليمي فقط لمتابعة التعديلات اللازم اجرائها من قبل الطلاب.

يتم اختتام التقارير العلمية بنقاش شفوي مع  لجنة من أعضاء هيئة التدريس المحددين من قبل منسق التقارير.في الاختتام، يتم رفع هذه  التقارير على المستودع الرقمي (D-Space) بعد تعديلها بالمنظومة للتعليم الالكتروني (Moodel).

الملصقات العلمية

يتم تقسيم الطلبة الى مجموعات بنفس توزيع مجموعات التقارير  لتحويل التقارير التي تمت مناقشتها وتعديلها الى ملصقات علمية  حيث يتم عرضها ومناقشتها مع أعضاء هيئة التدريس في حضور باقي طلبة السنة الدراسية. وأيضا قد يتم اختيار مواضيع الملصقات من خلال مقترحات تطرح من قبل أعضاء هيئة التدريس أو الاختيار الذاتي للطلبة بالتنسيق مع هيئة التدريس الذين يقيمون الملصقات العلمية على الطريقة المتبعة في إعداد الملصق وأسلوب الطالب في المناقشة وعرض المعلومات.