افتتح السيد أ.د عبد الله المنصوري عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية  صباح اليوم الموافق 31 اكتوبر 2020 البرنامج التمهيدي لطلبة السنة الثانية (تخصص الطب البشري)، بكلمة عبر فيها عن تقديره وفخره بالجهود المتميزة للطلاب خلال الدراسة عن بُعد، معتبراً ذلك دليلاً على إصرارهم على التفوق وتخطي الصعاب التي مرت بهم خلال العام الدراسي المنصرم، مهنئاً ذويهم بنجاحهم وتفوقهم.
كما تحدثت السيدة وكيل الكلية أ.نهى النعاس عن أهمية تجدير الحفاظ على الالتزام باللوائح والنظم الخاصة بالكلية الذي اظهره الطلبة خلال العام الدراسي السابق، وضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورنا.
وبعد ذلك قامت عضوا هيئة التدريس بالكلية: د. خديجه البرعصي ود. ابتسام القزيري بعرض ارشادات منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فايروس كورونا المستجد وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية.
ثم اطلع الطلاب على دليل الطالب المحدث والتحديثات التي أضيفت إلى العملية التعليمية في اتباع blended learning نظام التعلم المدمج عن بُعد ، كما تم التعريف على Medical scientific skills ( المهارات العلمية الطبية ) والتي تتضمن طرق كتابة التقارير والملصقات العلمية والدورات التدريبية لكتابة التقارير العلمية.
ومن جهته قام مكتب الدراسة والإمتحانات بعرض التقويم الأكاديمي الخاص بالسنة الثانية للعام الاكاديمي 2021/2020م وشرح كامل لنظام الدرجات Grading System وطريقة الامتحان الالكتروني، يليها عرضت على الطلبة كافة النشاطات العلمية خلال العام الاكاديمي من جلسات الدعم التعليمي والتعلم الجماعي. واختتم اليوم التمهيدي بلقاء مع مكتب النشاط الطلابي لمناقشة الانشطة التي ستقام خلال العام الاكاديمي 2020/2021م.