افتتح السيد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية  أ.د عبد الله المنصوري صباح اليوم الموافق 1 نوفمبر 2020 البرنامج التمهيدي لطلبة السنة الثانية المجموعة الثانية (تخصص طب وجراحة الفم والاسنان)، بكلمة رحب في مستهلها بعودة الطلب لاستئناف الدراسة من داخل الحرم الجامعي، وأثنى على جهودهم المتميزة التي اثمرت نجاحهم وتفوقهم خلال الدراسة عن بُعد، وتخطي الصعاب التي مرت بهم خلال العام الدراسي المنصرم، مهنئاً ذويهم بنجاحهم وتفوقهم.
ومن جهتها قامت عضو هيئةالتدريس بالكلية، الدكتورة ابتسام القزيري بعرض ارشادات منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة فايروس كورونا المستجد وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية.
كما تم إطلاع الطلاب على دليل الطالب المحدث والتحديثات التي أضيفت إلى العملية التعليمية في اتباع blended learning (نظام التعلم المدمج عن بعد)، بالاضافة إلى التعريف بــ Medical scientific skills (المهارات العلمية الطبية) التي تتضمن طرق كتابة التقارير والملصقات العلمية والدورات التدريبية لكتابة التقارير العلمية.
وفي الختام قام مكتب الدراسة والإمتحانات بعرض التقويم الأكاديمي الخاص بالسنة الثانية (تخصص طب وجراحة الفم والاسنان) للعام الاكاديمي 2020/2021 وشرح كامل لنظام الدرجات Grading System وطريقة الامتحانات الالكترونية، يليها عُرضت على الطلبة كافة النشاطات العلمية خلال العام الاكاديمي من جلسات الدعم التعليمي والتعلم الجماعي. واختتم د. رشاد شوقي اليوم التمهيدي بمناقشة الانشطة التي ستقام خلال العام الاكاديمي 2020/2021.