نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية  ظهر اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 جلسة Medical Scientific Skills M.S.S او دورة المهارات العلمية الطبية لطلبة السنة الثالثة (تخصص الطب البشري) عن بعد بإستخدام برنامج Hangout Meet ، قدمتها السيدة وكيل الكلية أ.نهى النعاس.
تمحورت الجلسة حول:
1) enhance your presentation skills
2) how to prepare scientific material for presentation
والجدير بالذكر أنM.S.S Course هي وحدة تعليمية أو دورة من 28 أسبوعًا لتطوير مهارات جميع طلاب الكلية لجميع السنوات الدراسية في طرق البحث والكتابة الأكاديمية من خلال الدروس المختلفة لفهم الهياكل المختلفة للأدب الأكاديمي.
ويفيد هذا الكورس في تحسين مستوى مهارات الاتصال والعرض التقديمي لدى الطلبة من خلال ورش العمل المختلفة والبرامج التعليمية والعروض التقديمية التي ستعطى لهم خلال الجلسات، واكتساب مجموعة واسعة من المهارات، بما في ذلك القراءة النقدية وتحليل البيانات حول مجموعة من القضايا الصحية العالمية.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكورس يسهم في تطوير مهارات الطلاب في الإحصاء الحيوي التي من شأنها أن تمكنهم من فهم البيانات بشكل أفضل وتمكين الطلاب من مناقشة وكتابة البيانات في شكل تقرير علمي قصير، وعلاوة على ذلك ، يوفر الكورس فرصة لتطوير تقنيات التعلم الذاتي.