طلبة المختبرات السريرية في زيارة ميدانية لمركز بنغازي الطبي

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

تلقى طلبة السنة الثانية (تخصص علوم المختبرات السريرية) بكلية العلوم الطبية التطبيقية درساً معملياً صباح اليوم الاربعاء 6 يناير 2021 ، داخل أحد مختبرات مركز بنغازي الطبي، في مادة Molecular biology، رفقة استاذ المادة الدكتور وائل الهواري.
وتأتي هذه الزيارة تطبيقاً لخطة الكلية الخاصة بتحديث وتطوير طرق ومناهج التدريس، وتعزيز مهارات البحث والاطلاع لدى الطلاب، من حيث توفيرها لبيئة تعليمية وبحثية رائدة تمكنهم من الحصول على معرفة علمية وافرة وخبرة عملية فعالة في مجالات التخصص العلمي، وتنفيذاً لطرق التعلم القائمة على البحث العلمي IBL دراسة المعضلات وادراة النقاش بدراسة حالات واقعية.
وتقوم Molecular biology (البيولوجيا الجزيئية) أو علم الأحياء الجزيئي، بدراسة الأحياء على المستوى الجزيئي، لذلك فهو يتداخل مع كلٍ من علم الأحياء الدقيقة والكيمياء في عدة فروع، ويتقاطع مع الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة في عدة مناطق وتخصصات.
وتهتم البيولوجيا الجزيئية بدراسة مختلف العلاقات المتبادلة بين كافة الأنظمة الخلوية وبخاصة العلاقات بين الحمض النووي منقوص الأكسجين (حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين) والحمض النووي الريبوزي (حمض نووي ريبوزي) وعملية الاصطناع البروتيني إضافة إلى آليات تنظيم هذه العملية وكافة العمليات الحيوية.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top