جلسة M.S.S لطلبة السنة الأولى بكلية AMS

جلسة M.S.S لطلبة السنة الأولى بكلية AMS

انتظم طلبة السنة الأولى بـ كلية العلوم الطبية التطبيقية AMS اليوم في جلسات (M.S.S) Medical Scientific Skills ، قدموا فيها عروضاً تقديمية حول مكافحة التبغ (Tobacco Control) بعناوين اختارها الطلبة بأنفسهم، وذلك في حضور اعضاء هيئة التدريس، الذين تولوا تقييم أداء الطلبة بناء على معايير محددة للعروض التقديمية وإبداء الملاحظات.
والجدير بالذكر ان M.S.S Course هي وحدة تعليمية او دورة من 28 أسبوعًا لتطوير مهارات جميع طلاب الكلية في طرق البحث و الكتابة الأكاديمية من خلال الدروس المختلفة لفهم الهياكل المختلفة للأدب الأكاديمي.
كما تعمل هذه الجلسات على تحسين مهارات الطلاب في الاتصال والعرض التقديمي من خلال ورش العمل المختلفة والبرامج التعليمية والعروض التقديمية التي تعطى للطلبة خلال الجلسات واكتساب مجموعة واسعة من المهارات، بما في ذلك القراءة النقدية وتحليل البيانات حول مجموعة من القضايا الصحية العالمية.
بالإضافة إلى ذلك ، تعمل جلسات M.S.S على تطوير مهارات الطلاب في الإحصاء الحيوي التي من تمكنهم من فهم البيانات بشكل أفضل وتمكينهم من مناقشة وكتابة البيانات في شكل تقرير علمي قصير، وعلاوة على ذلك، توفر هذه الدورة فرصة لتطوير تقنيات التعلم الذاتي.
ويشار إلى أن طلبة السنوات الثلاث الأولى الدارسين لـ الطب البشري وطلبة السنتين الأوليين الدارسين لـ طب وجراحة الفم والاسنان يتلقون تعليمهم كاملاً خلال هذه السنوات في كلية العلوم الطبية التطبيقية.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top